القراصنة ينشرون كلمات مرور مستخدمي وكاتبي Gawker

موقع شركة Gawker الإعلاميّة المشهورة، والناشرة لمواقع مثل Gizmodo و Lifehacker والذي يتابع خصوصيات النّاس ونشر أسرار الشركات (مثل قصة ايفون 4) تعرض لاختراق أدى إلى سرقة معلومات ملايين المستخدمين، من ضمنهم صاحب الشركة، والعديد من كتابها. بالإضافة إلى حسابات مواقع رفع الملفات التابعة للشركة. هذا بالإضافة إلى معلومات أخرى حسّاسة مثل المحادثات بين موظفين الشركة، وكلمات المرور المستخدمة داخل الشّركة، بالإضافة إلى التصميم الجديد لموقع الشركة، وأكواد المواقع المتفرّعة منها.

فريق Gnosis تبنى عملية الإختراق، وقام بنشر كافة هذه المعلومات على الإنترنت، فيما يبدو عملية تصفية حسابات بين الفريق وإدارة شركة Gawker. اللافت في بعض المعلومات المنشورة هو قيام مدير الشركة بتخزين كلمات مروره للعديد من المواقع مثل twitter، تطبيقات غوغل، وغيرها على خوادم الشركة وبدون تشفير.

أمثلة على بعض ما تمّ نشره:

حساب مدير الشّركة

ملف الظّل على أحد الخوادم

حسب تدوينة لأحد كتاب الموقع، لديهم قصّة كيف تمّ اختراقهم ولكن لا يستطيعون نشرها. المواقع حاليّاً جميعها معطّلة وإن كانت تظهر محتوى للزّوار.

رسالة أحد كتّاب Gawker

إذا كنت عضواً في أحد المواقع التّابعة للشركة فلا تقم بتغيير كلمة مرورك لديهم بعد (حسب HD Moore)، حتي حتى يقوم بإصلاح أمن خوادمهم. HD Moore قام بنشر قائمة تحتوي على نطاقات بريد الأعضاء وتشفير كلمات مرورهم، تتيح للأعضاء البحث فيها لمعرفة إن تمّ اختراق حسابهم أم لا.

نبذة عن الكاتب

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (4)

  1. […] This post was mentioned on Twitter by AllBlogs, Security 4 Arabs. Security 4 Arabs said: http://goo.gl/89lbl موقع شركة Gawker الإعلاميّة المشهورة، تعرض للإختراق وسرقة كلمات مرور مدرائه وأعضائه […]

  2. يقول oussama larhmich:

    شكرا لك على الخبر

    و اعانهم الله على البلوى المميتة ):

  3. يقول السراب الأسود:

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    موقع ينشر أسرار الناس انكشفت أسراره
    كما تدين تدان

  4. […] نقارن هذا الحادث بالحادث الذي تعرض له موقع الشائعات Gawker فنرى أن الفرق بين الاثنان […]

أكتب تعليق