أكثر من 500 ترقيعة ل SAP

شركة SAP والتي تعدّ من أكبر التطبيقات التّجارية على مستوى العالم، أصدرت عدد كبير مما أطلق عليه ملاحظات أمنيّة. ففي بريد إلكتروني أرسلته الشركة إلى زبائنها ذكرت فيها ملاحظات أمنيّة حسب ما أشيع بلغت 525 ملاحظة.

حسب البريد الإلكتروني، العدد الكبير من الإصلاحات يرجع إلى استخدام أدوات جديد في عمليّة التّأكد من الجودة. الثغرات تتراوح ما بين تجاوز المجلّدات عن طريق cross-site scripting إلى حقن ال SQL. معظم الترقيعات يمكن إضافتها عن طريق الترقية إلى الإصدار الأحدث SAP Business Suite 7 Innovations 2010. وهو ما يبقي على عدد محدود من الترقيعات التي تحتاج إلى ترقية يدويّة.

الثغرات وتفاصيلها غير منشورة للعامة، فقط زبائن شركة SAP يمكنها الإطلاع عليها من خلال موقع الشّركة.

نبذة عن الكاتب

بشار ماجستير نظم معلومات. مهندس أنظمة يمتلك خبرة في إدارة أنظمة ويندوز ولينكس. باحث ومختصص في مجال أنظمة المعلومات، معالجة الحوادث الأمنيّة، تحليل الإختراقات الأمنيّة، وفحصوصات الاختراق. حاصل على العديد من الشهادات الأمنيّة. عضو في مجلس استشاريّي معهد سانز لأمن المعلومات.

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (2)

  1. […] This post was mentioned on Twitter by Security 4 Arabs, AllBlogs. AllBlogs said: أكثر من 500 ترقيعة ل SAP: شركة SAP والتي تعدّ من أكبر التطبيقات التّجارية على مستوى العالم، أصدرت عدد كبير مما أ… http://bit.ly/gADV76 […]

  2. يقول salem:

    الله يعطيك العافي اخوي بشار انا عندي بحث عن شركة شركة ساب
    لكن لم اجد المعلومات الكافية ممكن تساعدني اخوي وتضيف لنا بعض المعلومات عنها
    او تعطيني بعض الروابط اللى تتكلم عنها
    ولك جزيل الشكر

أكتب تعليق