قراصنة سعوديون ينشرون بيانات 400 ألف اسرائيلي

اعلن قراصنة سعوديون اختراقهم لمواقع اسرائيلية وحصولهم على بيانات اكثر من 400 ألف اسرائيلي. البيانات التي تمّ الحصول عليها هي اسماء أشخاص، عناوينهم، بطاقاتهم الشخصية، وبطاقاتهم الائتمانية. حسب شركة ماجلان المتخصص في تقنيات الانترنت الدفاعية فإن القراصنة على الأغلب هم كويتي، سعودي، و كرواتي.

شركات الائتمان الاسرائيلية قالت أن القوائم تحتوي على الكثير من التكرار، وانها تحتوي على 14 ألف بطاقة فقط تم تعطيلها جميعاً، وأن النقود سيتم ارجاعها الى الى المستهلكين في حال تم استخدامها في أي عملية شراء.

بعض الشركات التي تعرضت للهجوم هي sale365.co.il، bizmakebiz.co.il و ezpay.co.il

المصدر: وكالات أنباء

نبذة عن الكاتب

بشار ماجستير نظم معلومات. مهندس أنظمة يمتلك خبرة في إدارة أنظمة ويندوز ولينكس. باحث ومختصص في مجال أنظمة المعلومات، معالجة الحوادث الأمنيّة، تحليل الإختراقات الأمنيّة، وفحصوصات الاختراق. حاصل على العديد من الشهادات الأمنيّة. عضو في مجلس استشاريّي معهد سانز لأمن المعلومات.

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (5)

  1. خالد عوض قال:

    يا عرب نورتوا الدنيا لما سمعنا انكم فعلتم شي مثل هذا في عالم الإختراق بدل نشر مواضيع قي المنتديات عن إختراق الأجهزة والبريد الألكتروني وكل واحد يضر اخوة المسلم .

    هذا الشي المطلوب (تدمير أعداء الإسلام).

  2. Memo قال:

    يوميا يتم سرقه بطاقات ائتمان اسرائيلية وامريكية وغيرها ..

    ربما تقدر بملايين البطاقات .. ويصل معارفي فقط اكثر من 10 الاف بطاقه يوميا من خلال مواقع شراء مخترقه واقصد هنا بطاقات حديثه من عمليات شراء تتم يوميا .. حيث يتم زراعه كود لإرسال اي بيانات post تتم لبوابه الدفع .. وتكون محتوية على المعلومات الخاصه بالمستخدم .. طبعا هذا بعد اختراق الموقع ..

    والنوع الآخر هو سحب لقواعد بيانات كاملة وتحتوي على آلاف الطلبات والعملاء .. ولكنها تكون ضعيفه نوعا ما حيث ان هناك الكثير منها قديم وبطاقات معطوبه او تم تجديدها ( مثل التي بالأعلى ) ويستفاد من الحديث منها فقط ..

    بالتأكيد ان عملية النشر لهذا الخبر تمت لانهم على علم بأن لا فائده من وجودها ما دامت مكررة ولا تعمل ..

    اما لو كان الخبر طي الكتمان لتمكنو من استخدامها لفتره طويلة دون الشعور بذلك

    سلام عليكم

  3. محمد الشمري قال:

    لقد تم نشر 11000 بطاقة جديدة إضافية جميعها فعالة !!
    http://www.alarabiya.net/articles/2012/01/06/186628.html

  4. عبد الله قال:

    لا يجوز التعدي على حرمة الآخرين..

  5. أسامه قال:

    قصدك لا يجوز التعدي على اسرائيل؟

أكتب تعليق