كيف تقوم بحذف تاريخ بحثك في غوغل

في موضوع سابق تتطرقنا لطريقة حذف تاريخ البحث والمشاهدة في يوتيوب، وذكر ان غوغل ستقوم بتعديل سياستها الخاصة بخدمتها بحيث تقوم بتوحيدها وهو ما سيتيح لها مراقبة تامة للمستخدمين.

يرجى الانتباه لأن عملية حذف وتعطيل تسجيل التاريخ لن تمنع غوغل من جمع معلومات حول من أجل الاستخدام الداخلي لغوغل. كذلك هذا لا يغير حقيقة ان هذه السجلات يتم الاطلاع عليها من قبل الأجهزة الأمنية التي تتعاون معها شركة غوغل.

في حالة ترك تاريخ المشاهدة والبحث مفعلاً، غوغل سوف تحتفظ بسجلات المستخدمين  بدون مدّة زمنية (قد تكون سنوات أو عقود). في حالة تعطيل التاريخ فإن غوغل ستحتفظ بها بها لمدّة 18 شهراً في حين جزء منها سيكون مخفي وبعد انواع الاستخدام مثل تخصيص نتائج البحث سيتم منعها.

لحذف تاريخ بحثك اتبع الخطوات التالية بعد تسجيل دخول الى حسابك في غوغل

1- اذهب الى http://www.google.com/history
2-  اضغط على Remove all Web History
3-  اضغط على Pause لتعطيل تسجيل التاريخ

ابدأ بالبحث عن بديل. محرك goduckduck محرك جيد ويحترم خصوصية المستخدمين. قمنا بتغطيته هنا

نبذة عن الكاتب

بشار ماجستير نظم معلومات. مهندس أنظمة يمتلك خبرة في إدارة أنظمة ويندوز ولينكس. باحث ومختصص في مجال أنظمة المعلومات، معالجة الحوادث الأمنيّة، تحليل الإختراقات الأمنيّة، وفحصوصات الاختراق. حاصل على العديد من الشهادات الأمنيّة. عضو في مجلس استشاريّي معهد سانز لأمن المعلومات.

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (3)

  1. نور قال:

    الله يجزاكم كللل خير
    بس اللي ماعنده حساب باليوتيوب و قوقل كيف يحذف تاريخ بحثه ؟!

    • بشار قال:

      اذا لم يكن لديك حساب فإن الإجراءات اعلاه لا تنطبق عليك.

      غوغل تحتفظ بمعلومات المستخدمين (عناوينهم أو ال IP و كلمات البحث) لكن هذه المعلومات لا يتم ربطها بحساب مثل حساب يوتيوب وانما بالعنوان.

      يتمّ الاحتفاظ بهذه المعلومات ل ١٨ شهراً يتمّ فيها تغيير اجزاء من العنوان بحيث لا يمكن الاستدلال من خلال هذه المعلومات على المستخدم. (طبعاً هذا هو المعلن على الاقل.)

  2. can قال:

    مقال رائع ..

أكتب تعليق