احذف تاريخك تصفحك من موقع يوتيوب خطوة بخطوة

في الأول من مارس (آذار القادم)، ستقوم غوغل بتطبيق سياستها الجديدة في توحيد البيانات التي يتمّ جمعها عن المستخدمين عبر جميع تطبيقات غوغل. هذا الجزء الأول من سلسلة تساعد المستخدمين في حذف تاريخ تصفحهم من المواقع التابعة لغوغل قبل أن تبدأ غوغل بتنفيذ السياسة الجديدة.

يرجى الانتباه لأن عملية حذف وتعطيل تسجيل التاريخ لن تمنع غوغل من جمع معلومات حول من أجل الاستخدام الداخلي لغوغل. كذلك هذا لا يغير حقيقة ان هذه السجلات يتم الاطلاع عليها من قبل الأجهزة الأمنية التي تتعاون معها شركة غوغل.

في حالة ترك تاريخ المشاهدة والبحث مفعلاً، غوغل سوف تحتفظ بسجلات المستخدمين  بدون مدّة زمنية (قد تكون سنوات أو عقود). في حالة تعطيل التاريخ فإن غوغل ستحتفظ بها بها لمدّة 18 شهراً في حين جزء منها سيكون مخفي وبعد انواع الاستخدام مثل تخصيص نتائج البحث سيتم منعها.

أي فرد حريص على خصوصية ينصح بالقيام بإنشاء حساب جديد ثانوي يتم استخدامه من اجل التصفح ومشاركة فيديوهات يوتيوب. قم بتحميل تسجيلاتك على يوتيوب وحذفها ومن ثمّ ارفعها على ذلك الحساب الثانوي.

لحذف التاريخ اتبع الخطوات التالية بعد أن تقوم بتسجيل دخول الى حسابك

1- اضغط على ايقونة حسابك
2- اضغط على Video Manager
3- اضغط على History
4- اضغط على Clear all viewing history  وأكد الاختيار عندما يظهر السؤال
5- اضغط على Pause viewing history لأجل تعطيل تاريخ المشاهدة

قم بتكرار ذلك على Playlists و Watch Later و Likes و Favorites

أبدأ بالبحث عن شركات تحترم خصوصية مستخدميها

تفاصيل أكثر تجدونها هنا

 

نبذة عن الكاتب

بشار ماجستير نظم معلومات. مهندس أنظمة يمتلك خبرة في إدارة أنظمة ويندوز ولينكس. باحث ومختصص في مجال أنظمة المعلومات، معالجة الحوادث الأمنيّة، تحليل الإختراقات الأمنيّة، وفحصوصات الاختراق. حاصل على العديد من الشهادات الأمنيّة. عضو في مجلس استشاريّي معهد سانز لأمن المعلومات.

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (5)

  1. اشكرك الله يعطيك العافيه وشكرا

  2. sadon قال:

    طيب اخوي .. لوسمحت كيف نسوي نفس الشئ مع قوقل .. ياليت تنزلنا شرح بالصور زي هذا والله يعطيك الف عافية

  3. عبدالله قال:

    طيب استاذ بشار : الأهم الآن كيف نفعل ذلك مع الجهاز الخاص بنا أي جهاز اللب توب نفسه الذي نستخدمه كيف نزيل جميع تاريخه والمعلومات الموجودة فيه المتعلقة بالبحث والتصفح للانترنت ؟

  4. Deathbox قال:

    @عبد الله يمكنك فعل ذلك من خلال مسح الكوكيز traces & history من المتصفح و هناك العديد من الادوات لفعل دلك . او استخدام متصفح ك Steganos Internet anonym

أكتب تعليق