نتائج تحدّي التحقيق الجنائي الرّقمي

في مجتمع الحماية العربي نسعى الى الارتقاء بالمحتوى العربي على الانترنت وتحديد في أمن المعلومات الرقمية سواء كان ذلك من خلال توفير تغطية لجوانب متعددة في أمن المعلومات. أو عبر نشر تحديات في مواضيع مختلفة بهدف توفير بيئة للشباب لاختبار قدراتهم ووضعها على محط التحدي.

التحدي الاخير كان حول التحقيق الجنائي الرقمي وهو موضوع قل ما يطرح عربيا. التحدي كان من وضع زميلنا الدكتور علي الشّمري والذي يعتبر من روّاد هذا المجال عربياً.

قبل أن نعلن اسماء الفائزين بهذا التحدي نود أن نشكر جميع من شاركنا في هذا التحدي سواء عبر ارسال حلول أو عبر دعمنا بنشر التحدي ونخص بالذكر الإخوة في نقطة أمن على دعمهم لنا عبر تقديهم جائزة المركز الثالث.

تلقينا العديد من الحلول الرائعة والتي تظهر قدرات كبيرة وخبرات عالية لدى الشباب العربي. الإجابة التي حازت على تقديرنا الشديد كانت للاخ علي خوجه والذي شارك في كافة مراحل التحدي وكانت اجاباته تفصيلية ورائعة ولهذا اخترناها لتكون الاجابة التي سنقدمها للجميع لهذا التحدي.

يمكن تحميل إجابة الاخ علي خوجه من هنا.

المركز الثاني فاز به الاخ علي خلفان حيث قام بحمل جميع مراحل التحديث أيضاً وكانت اجاباته رائعة كذلك.

المركز الثالث فاز به الاخوان مصطفى العيسائي ومحمد الغامدي حيث تقدما بحل مشترك لتحدي.

مشاركات رائعة: الاخوة محمد الغامدي ومحمد الجولاني شاركونا حلولهم لبعض مراحل التحدي وليس جميعها ولكن كان حلولهم رائعة فاحببنا ان نذكرهم ونشكر لهم مشاركتنا التحدي.

مرة أخرى نشكر الجميع ونتمنى لكم حظا طيبا في القادم من تحديات مجتمع الحماية.

 

ملاحظة: بخصوص الجوائز للفائزين نرجو من الاخوة التواصل معنا عبر البريد الالكتروني challenges @ security4arabs dot net او بمراسلتنا على توتير @seecurity4arabs

نبذة عن الكاتب

بشار ماجستير نظم معلومات. مهندس أنظمة يمتلك خبرة في إدارة أنظمة ويندوز ولينكس. باحث ومختصص في مجال أنظمة المعلومات، معالجة الحوادث الأمنيّة، تحليل الإختراقات الأمنيّة، وفحصوصات الاختراق. حاصل على العديد من الشهادات الأمنيّة. عضو في مجلس استشاريّي معهد سانز لأمن المعلومات.

التعليقات:

أضف تعليقاً | عدد التعليقات: (4)

  1. lahcen loujdy قال:

    شكرا لكم على المجهودات و تحياتي لكم
    ومبروك للفائزين

  2. Hichem قال:

    لكم كل الشكر و الإحترام … هنيئا للفائزين …

  3. ferdus قال:

    السلام عليكم

    واين الحلول للتحديات ؟؟

    في هذه الحالة ما استفدنا شيء فقط تحديات وانتهاء المسابقة ولم نستفاد شيء فقط قراءة مواضيع

    ارجو من الاخوة التكريم بارفاق الحلول لكي نستطيع ان نطبق كما طبق الاخوة

أكتب تعليق